Zenko Magazine
معزوفات لموسيقى الجاز في "الأردنية" لتعزيز التبادل الثقافي من خلال الموسيقى
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – نظمت كلية الفنون بالجامعة الأردنية بالتعاون مع السفارة الأمريكية في عمان، اليوم حفلٍ لموسيقى الجاز بهدف تعزيز فكرة التبادل الثقافي من خلال الموسيقى.
 
وشارك في الحفل فرقة طلابية أمريكية من معهد "هيربي هانكوك للجاز" التابع لجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس وعازف الجاز المتميز دون برايدن.

 

وشهد الحفل الذي نظّمه قسم الفنون الموسيقية في الكلية ، عزف مقطوعات مختلفة من موسيقى الجاز الكلاسيكية توضح مراحل تطور هذا النوع من الموسيقى عبر التاريخ، كما تضمّن معزوفات موسيقية شرقية  قام بها طلبة من القسم وأداءً غنائيا وعزفاً مشتركًا بين الطلبة وأعضاء الفرقة.
 
وأكد عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور محمد نصّار أن هذا الحفل يعد فرصة يطّلع من خلالها طلبة الكلية على تقاليد الموسيقى والثقافة الأمريكية، ويتشاركون عبرها خبراتهم وقدراتهم الموسيقية مع طلبة معهد موسيقيٍّ مرموق في الولايات المتحدة.
 
وقال نائب عميد كلية الفنون والتصميم لشؤون الدراسات العليا ورئيس قسم الفنون الموسيقية الدكتور نضال نصيرات إنّ الحفل يأتي ضمن سلسلة نشاطات وورشات عمل يهدف القسم من خلالها إلى تعريف الطلبة بقوالب الموسيقى الغربية، معتبرًا هذا اللقاء الموسيقي بين الشرق والغرب تجربة مفيدة ومثرية لطلبة القسم.
 
وعبّر موسيقيو معهد "هيربي هانكوك للجاز" عن امتنانهم لهذه الفرصة التي سنحت لهم بالعزف أمام طلبة الجامعة الأردنية ومع أقرانهم من قسم الفنون الموسيقية.
 
WhatsApp Image 2022-05-11 at 9.12.10 AM.jpeg

 
2022/05/11